ماذا أفعل إذا تضررت أمتعتي؟

إذا كنت قادرًا على رؤية التلف الذي تعرضت له أمتعتك في اللحظة التي استلمتها، يمكنك عرض أمتعتك على مكتب الأمتعة التالفة أو المفقودة في صالة الوصول. ومع ذلك، إذا لم تكتشف التلف في أمتعتك على الفور، يمكنك تقديم طلب لتعويض التلف عن طريق الإبلاغ عن الحادث لشركة الطيران في غضون مدة لا تزيد عن 7 أيام.

الأمتعة التالفة في العربية للطيران

تحرص العربية للطيران على ضمان وصول الأمتعة في الوقت المحدد، ولكن في حالة تلف الأمتعة، فإن التعويض يقتصر على 20 دولار أمريكي لكل كجم، وبحد أقصى 20 كجم لكل راكب.

بالنسبة لرحلات العربية للطيران المغرب من وإلى أوروبا، فإن التعويض عن تلف الأمتعة يقتصر على 1,288 من حقوق السحب الخاصة (حوالي 1600 يورو). أما أمتعة اليد، يكون الناقل مسؤولاً فقط إذا كان هناك خطأ من جانبه.

الأمتعة التالفة في فلاي دبي

في حال تضرر أمتعتك أثناء سفرك مع فلاي دبي، يجب عليك إبلاغ مكتب خدمات الأمتعة في المطار فور استلامك الأمتعة. بعد ذلك، ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية في غضون 7 أيام من استلام الأمتعة عبر إدارة تقرير الأمتعة المتضررة. لتسجيل الدخول، أدخل رقم PIR واسم عائلتك:

  1. نسخة من بطاقة الصعود إلى الطائرة.
  2. صورة للحقيبة المتضررة مع معلومات الشركة المصنعة. 
  3. إيصال إصلاح الأمتعة المتضررة.
  4. إثبات مدفوعات وزن الأمتعة الزائدة، إن وجدت.

إذا لم تتمكن من الإبلاغ عن الضرر في المطار، يمكنك إرسال رسالة في غضون 7 أيام من وصول رحلتك عبر نموذج الاتصال الخاص بفلاي دبي، مع تحديد موضوع "الأمتعة المفقودة أو المتضررة" في القائمة المنسدلة.

الأمتعة التالفة في الاتحاد للطيران

إذا تضررت أمتعتك أثناء سفرك مع الاتحاد للطيران، يجب عليك الإبلاغ عن أمتعتك المتضررة في مكتب القادمين قبل مغادرة المطار. سيتم إصدار تقرير الممتلكات الشخصية المتأخرة (PIR) ورسالة توضح الضرر. يرجى تقديم مطالبة في غضون سبعة أيام من استلام أمتعتك.

لدينا أوفر الأسعار لتذاكر الطيران